1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (278ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف احمي جوالي من الاختراق

كيف أحمي جوالي من الاختراق الذي يتعرض له؟ لعله أحد التساؤلات المهمة التي تتراود لدى الكثير من مستخدمي الأجهزة الذّكية، فمع زيادة شعبية الهواتف الذكية تزداد الحاجة إلى الحماية من البرامج الضارة وبرامج التجسس المتطفلة؛ سواء إكان ذلك لدرء الفيروسات أو أي أشكال أخرى من مراقبة الجوال والتسلل الخارجي؛ ولهذا يجب اتباع مجموعة من الخطوات لضمان سلامة هاتفك ومعلوماتك الشخصية، وإليكم مجموعة من الطرق التي تُساعدكم على حماية جوالكم من عملية الاختراق والتجسس:

  • تجنب تنزيل تطبيقات الجوال من المصادر غير الموثوقة، إذ يجب تنزيل كافّة التطبيقات من المصادر الموثوقة، مثل Android Market و Amazon Appstore، كما ينبغي الاطلاع على تفاصيل التطبيق قبل الشروع بتحميله؛ وذلك لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء في وصف التطبيق يثير علامات التحذير.
  • تغيير كلمة المرور؛ فالغرض الرئيسيّ من الاختراق هو تعطيل العمليات أو جمع معلومات خاصة عن المستخدم، ولهذا فإنَّ تغيير الرقم السري هو أحد طرق حماية الجوال من برامج التجسس وطريقة رائعة للدفاع ضد الاختراقات.
  • تثبيت برنامج الحماية على الجوال، ويُعتبر برنامج (Lookout Mobile Security) أفضل برامج الحماية لهواتف الأندرويد، حيث يلعب هذا البرنامج دورًا مميزًا في توفير الحماية الكاملة للهاتف من الاختراق والبرامج الضّارة.
  • تحديث نظام التشغيل الخاص بالجوال بشكل مستمر، لأن نظام التشغيل القديم هو فرصة رائعة للبرامج الضارة لاختراق الهاتف، ولهذا يعمل مطورو النظام بجد للبقاء في طليعة البرامج الضارة ومنحكم الحماية الكافية.

اسئلة متعلقة

...